أبو وردة: الحالة الصحية جراء تفشي "كورونا" في قطاع غزة تزداد سوءًا أكثر من السابق

تابعنا على:   17:50 2020-12-17

أمد/ رام الله: حذر فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة، مساء يوم الخميس، من الحالة الصحية جراء تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة تزداد سوءًا أكثر من السابق، ولأول مرة تسجل أكثر من ألف إصابة خلال 24 ساعة.

وقال أبو وردة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، وفاة طبيب القلب في قطاع غزة مجدي عياد 50 عامًا جراء إصابته بفيروس كورونا.

وأكد أن الجو بارد وممطر سيجعل أعراض الفيروس أكثر حدة من السابق، مردفًا: "الكوادر الطبية تبذل جهودًا كبيرة لكن على المواطن مساعدتهم عبر التزام إجراءات السلامة".

وأوضح أن الحالات الخطرة بازدياد، مبيّناً أن "المواطنين لا يلجؤون للمشافي حال ظهور الأعراض عليهم مباشرة، لذا تكون الإصابات في حالة حرجة حين تصل المشافي، وقد التهبت الرئتين وانخفضت نسبة الأكسجين بالدم، نوصي بالتواصل مع الأطباء حال شعوره بأي أعراض حتى لا يصل لدخول العناية المشددة أو المشفى"

وأردف: "في قطاع غزة 500 سرير مخصص لمرضى كورونا من بينهم أكثر من 300 مشغولة، 62 سرير في العناية المركزة مشغول من أصل 170"

وتابع أبو وردة: "المنظومة الصحية ممكن أن تنهار بأي لحظة حال تواصل ارتفاع الإصابات في ظل الكثافة السكانية العالية التي يتميز بها قطاع غزة".

وأشار إلى العيادات الخارجية والعمليات المجدول جميعها موقفة نعمل بنظام الطوارئ نحن في وقت صعب وحرج، وجميع الحالات المؤجلة سيتم النظر بها لاحقًا.

اخر الأخبار